رئيس التحرير حمادة إسماعيل

نشرة العاصمة الإدارية الجديدة

  • “الإسكان” تنهي تنفيذ 70% من أعمال التشطيبات والمرافق لجاردن سيتي الجديدة بـ”العاصمة الإدارية”

    “مصر إيطاليا العقارية” تتعاقد مع ماريوت الدولية بمشروع Vertical Forest بالعاصمة الإدارية

    احتفالية «ليدرز 2023» تكرم أحمد جمال الدين الرئيس التنفيذي لشركة أرقى 

    “العاصمة الإدارية”: تحرير سعر الصرف يسهل مفاوضاتنا مع الشركاء الخليجيين

    “ريتال للتطوير” تستحوذ على “سنتر بوينت” بمشروعها “هارموني تاور” بالعاصمة الإدارية

    خالد عباس: العاصمة جذبت انتباه المستثمرين والكيانات الكبرى خلال فعاليات MIPIM 2024 

    جناح العاصمة الإدارية يستقبل وفدا من سلطنة عمان خلال معرض MIPIM 2024

    رئيس جهاز العاصمة الإدارية يتفقد الحي السكني الثالث والمحاور الرئيسية بالمدينة 

    خالد عباس: العاصمة جذبت انتباه المستثمرين والكيانات الكبرى خلال فعاليات MIPIM2024 بفرنسا

    “العاصمة الإدارية” تستقبل وفدا من أعضاء مبادرة “قادرون باختلاف”

    أخبار العاصمة

    خاص .. انتهت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية من أعمال تنفيذ حوالي 70% من أعمال التشطيبات والمرافق والطرق الداخلية لمشروع الحي السكني الخامس “جاردن سيتي الجديدة” بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحسب مصادر بالهيئة.
    وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة، على الانتهاء من تنفيذ 100% من الأعمال الخرسانية للحي السكني.
    ومساحة الحى السكني الخامس “جاردن سيتي الجديدة” 885 فدانًا، ويضم 385 عمارة سكنية بها حوالى 21494 وحدة سكنية، و513 وحدة تجارية، و456 فيلا متصلة وشبه متصلة ومنفصلة، كما يضم الحى جميع الخدمات التعليمية والترفيهية والتجارية والرياضية والدينية.

    قرار تحرير سعر صرف الجنيه سيفيد شركة “العاصمة” في مفاوضاتها مع الشركاء الخليجيين، إذ لطالما كان هناك جدل واسع واختلاف حول قيمة وتسعير الأراضي بالدولار نظرا لوجود سعري صرف في السوق المصري وفق ما ذكره رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، المهندس خالد عباس لـ”العربية Business”.
    قال، إن هذا القرار سيحل أيضا أزمة الشركة مع الموردين لمواد البناء، خاصة، في ظل صعوبة تحديد أسعار تلك الخامات وفقاً لأي سعر من سعري الصرف بالسوق المصري، وبالتالي تحديد سعر صرف واحد سيكون مرجعيا لشركة العاصمة وكل الشركات في التعامل مع الموردين أو مقدمي الخدمات.
    وعلق عباس، على تحوط الشركة من انخفاض قيمة العملة المحلية في حال التعويم قائلاً، “دائما ما تتحوط شركة “العاصمة الإدارية” من التقلبات السعرية وتذبذب سعر الصرف من خلال حساب الشركة الدولاري الذي تدخل فيه الإيرادات الدولارية للشركة ومنها مقدمات الأراضي التي طرحت مؤخرا بالدولار.
    كما تدرس الشركة حالياً فروق العملة بعد تحرير سعر الصرف لضبط تسعير الأراضي، بالإضافة إلى السعي الجاد لعقد شراكات مختلفة مع كبار المطورين المصريين والأجانب، فضلا عن بيع أراض لشركات أجنبية، وفقاً لعباس.
    وبحسب عباس، لا يوجد طروحات قريبة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجاري، كما لا توجد زيادات حالية في أسعار الأراضي، ولكن الشركة تدرس السوق بشكل جيد ووفقاً لمعطيات السوق سيتم تحديد أي زيادة في أسعار الطروحات المقبلة.
    وقال، إن الشركة تدرس حالياً عدداً من التسهيلات لتقديمها للمطورين للاستثمار في المشروع خاصة بعد تحرير سعر الصرف ورفع قيمة الفائدة. “التفاصيل

    حققت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانيةACUD، مشاركة ناجحة في فعاليات MIPIM2023، حيث جذبت انتباه المستثمرين والكيانات الكبرى من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الإدارية وتعريفهم بالمشروع بغرض إبراز مجالات التعاون المشترك مع الجميع وفق ما ذكره خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.
    وخلال مشاركته في معرض2024 MIPIM، يستعد المهندس خالد عباس لعقد مجموعة من اللقاءات الثنائية مع المستثمرين الدوليين، بهدف اطلاعهم على آخر إنجازات وتطورات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها نموذجًا عالميًا للتنمية العمرانية المستدامة والذكية.
    وفي جلسة نقاشية شارك فيها كل من: المهندس خالد عباس، ووزير الإسكان والتعمير العراقي، في مؤتمر MIPIM، تمت مناقشة رؤى استراتيجية لتعزيز التعاون الدولي والاستثمار في مصر والعراق. “التفاصيل

    وتشارك شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، بجناح ضخم في فعاليات معرض MIPIM 2024 والذي يعد المعرض العقاري الأكبر على مستوى العالم، المقام في مدينة كان بفرنسا، خلال الفترة من 12- 15 مارس الجاري، وتعتبر هذه هي المشاركة الثانية لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUDعلى التوالي.
    ويضم المؤتمر أكثر من 6500 مستثمر وأكثر من 300 مؤسسة وشركة عالمية في مجال التطوير والتسويق العقاري من أكثر من 90 دولة.
    وتأتي مشاركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUDهذا العام بهدف تعريف كبار المسئولين والتنفيذيين والخبراء الدوليين في مجال التطوير العقاري، بتجربتها في تطوير المشروعات القومية وخططها المستقبلية “التفاصيل“.

    وشهد اليوم الثاني من معرض MIPIM 2024، تبادل الزيارات بين الوفدين المصري والعماني.
    قام وفد برئاسة الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني في سلطنة عمان، والوفد المرافق له، بزيارة للجناح المصري في المعرض، وكان في استقبالهم المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.
    حيث استمع الضيوف لشرح من المهندس خالد عباس، تناول فيه آخر المستجدات والمشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب عرض وافٍ للفرص الاستثمارية الواعدة في المدينة “التفاصيل“.

    قام المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، بجولة تفقدية بقطاع الإسكان بمنطقة الحي السكني الثالث (R3) بالعاصمة الإدارية الجديدة. وفق “الأهرام”
    وتابع رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، سير الأعمال المنفذة من قبل الشركات التي تم إسناد العمليات التنفيذية لها، على أرض الواقع، مشدداً على الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالانتهاء من أعمال المشروع. “التفاصيل

    استقبل مسئولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا يضم حوالي 250 فردًا من أعضاء المبادرة الرئاسية “قادرون باختلاف” وأسرهم، من محافظة الغربية، بإشراف من مديرية التربية والتعليم، ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية، للقيام بزيارة لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة. وفق “القاهرة24”
    تفقد الوفد منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، CBD، وتم تقديم شرح عام عن المنطقة، والأعمال الجارية بها، كما تفقدوا منطقة الحدائق المركزية النهر الأخضر، وأيضا تم تقديم شرح موجز عن الأعمال التي تمت في هذا المشروع. “التفاصيل

    مشروعات العاصمة

    وقعت شركة مصر إيطاليا العقارية، اتفاقية مع شركة ماريوت الدولية لتشغيل شقق ماريوت – Marriott Executive Apartments وشقق ويستن الفندقية -Westin Residences في مشروع الغابة العمودية Vertical Forest ، كما احتفلت الشركة بنجاح مشروع راديكال-1 Radical-1 التجاري في العاصمة الإدارية.
    وأعلنت عن الاتفاقية بين شركة مصر إيطاليا العقارية وشركة ماريوت الدولية لتشغيل شقق ماريوت وشقق ويستن الفندقية في مشروع الغابة العمودية، والذي يعتبر أحد النماذج المعمارية الفريدة. “التفاصيل

    كرمت مؤسسة «عالم المال» أحمد جمال الدين الرئيس التنفيذي لشركة أرقى للتطوير العقاري، خلال احتفالية «ليدرز 2023»، بجائزة الأكثر تميزاً من حيث الرؤية والتنافسية والاستدامة، لدوره البارز في دعم توجهات الدولة للوصول لحلم الجمهورية الجديدة، وتحقيق التوجهات الاستراتيجية في خطة مصر التنموية 2030 .
    وجاء اختيار الشخصيات والمؤسسات الأكثر تميزا بناء على نتائج استفتاء «ذا ليدرز 2023» وفقا لقواعد مؤسسية وموضوعية، وعدد من المعايير، في مقدمتها نتائج الأعمال، والتحول الرقمي، وتطبيق معايير التنمية المستدامة، ورضا العملاء، وتطبيق معايير الجودة.
    ويمتلك أحمد جمال الرئيس التنفيذي لشركة أرقي خبرة بالسوق العقاري تخطت 15 عاماً وأسس شركة أرقى للتطوير العقاري في منتصف العام 2019 كشركة مساهمة مصرية تضم معه نخبة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين على رأسهم المهندس محروس الزيني رجل الأعمال المعروف. “التفاصيل

    استحوذت مجموعة ريتال للتطوير العقاري والتنمية السياحية بالكامل على شركة سنتر بوينت للتطوير العقاري ومشروعها “هارموني بيزنس كومبليكس” بالعاصمة الإدارية الجديدة.
    وقال سعيد حسن رئيس مجلس إدارة مجموعة ريتال للتطوير العقاري، إن الشركة تمتلك محفظة أراضي كبيرة في السوق العقاري المصري بقيمة استثمارية تتخطى ثلاثة مليارات جنيه مصري، منها مشروعات قائمة بالفعل مثل فندق ريتال فيو العين السخنة وفندق ومنتجع ريتال فيو في الساحل الشمالي.
    وأعلن إنه جارى فتح البيع بمشروع “هارموني بيزنس كومبليكس”، والذي تم الاستحواذ عليه ويقام بمنطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة، بنشاط تجارى على مساحة 2704 مترات مربعة “التفاصيل

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلي حسابك بالاسفل

استعادة رمزك السري

يرجى إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.