رئيس التحرير حمادة إسماعيل

نشرة العاصمة الإدارية الجديدة

  • “الإسكان” تصدر 98 قراراً وزارياً لمشروعات بـ”العاصمة الإدارية” منذ تأسيسها… “العاصمة الإدارية” تتلقى طلبات على المنطقة الصناعية تتخطى المساحة المتاحة

    “العاصمة الإدارية للتنمية” تتوقع تحقيق أرباح قبل الضرائب 27 مليار جنيه خلال 2023

    شركة “MODAD” تستهدف 4 مليارات جنيه مبيعات بمشروع “سيكتور” خلال 2024

    تدشين 4 شركات تابعة لـ”العاصمة الإدارية” في مجالات متنوعة

    “العاصمة الإدارية” تخطط للمشاركة بجناح في “منتدى العقار” في المملكة العربية السعودية 

    العاصمة الإدارية: لجنة من مجلس الوزراء لجذب المستثمرين بمنطقة المال والأعمال

    “إم بي جي” تصل بحجم استثماراتها لأكثر من 30 مليار جنيه

    “العاصمة الإدارية” و”بلدة دونجبا بالصين” توقعان مذكرة لتبادل التكنولوجيا المتطورة  

    جهاز العاصمة الإدارية: “النهر الأخضر” أحد أهم المشروعات بالشرق الأوسط

    «النواب» يبدأ أولى جلساته العامة بالعاصمة الإدارية اليوم بمناقشة «التأمين الموحد»

    “العاصمة الإدارية” تستضيف اجتماعات وزراء المالية العرب خلال مايو المقبل

    مدير منظمة الأليكسو من القاهرة: العاصمة الإدارية الجديدة تعكس صورة مصر المُشرقة 

    وزير العمل يفتتح ورشة “الاستراتيجية الوطنية للتشغيل” في العاصمة الإدارية الجديدة اليوم

    196عمارة بمدينة بدر لسكن موظفى العاصمة الإدارية بنسبة تنفيذ 98.5%

    “العاصمة الإدارية”: 80% من العمالة الموجودة بمنطقة الأبراج مصرية

    أخبار العاصمة

    خاص .. اعتمدت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية 98 قراراً وزارياً لتنمية وتطوير مشروعات بالعاصمة الإدارية، بحسب مصادر حكومية لـ”بروبرتى بلس”.
    وتستهدف الوزارة إنجاز القرارات الوزارية لسرعة بدء أعمال التنمية والتطوير للمشروعات.
    والقرارات الوزارية الصادرة لأراضى مشروعات فى مختلف مناطق العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك منذ تأسيس المدينة.
    وتم البدء في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية عام 2016 وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 230 ألف فدان.

    انتهت مرافق المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بنسبة تتجاوز 95%، وتم إنهاء 70% تقريبا من إنشاءات المرحلة الأولى بالكامل سواء ما تنفذه العاصمة الإدارية أو المطورين، ويظل هناك أراض محتفظ بها لتعظيم عوائد الشركة الاستثمارية بحسب خالد محمود عباس، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في لقائه ببرنامج تعمير على قناة ON مع الإعلامية رانيا الشامي.
    قال، إن العاصمة الإدارية لا تعتمد على موارد الدولة بأي شكل من الأشكال، واليوم الشركة أصبحت تقدر قيمة أصولها وأراضيها حوالي أكثر من تريليون جنيه، ويتم توجيه الأرباح للدولة، وهو نجاح لفكرة بدأت ومستمرة.
    وأشار إلى أنه تم سداد ضرائب بقيمة 17 مليار جنيه تقريبا منذ إنشاء الشركة مطلع 2017 تقريبا، وستقترب الضرائب من 8 مليارات جنيه عن نهاية 2023، وسيتم إعلان الأرقام الخاصة بالعاصمة الإدارية قريبا، حيث إنه تم تحقيق أرباح قبل الضرائب تقترب من 27 مليار جنيه تقريبا وهي زيادة 30% عن أرباح العام الماضي. “التفاصيل

    وتلقت شركة العاصمة الإدارية طلبات من مستثمرين على المنطقة الصناعية بالمدينة تتجاوز المساحة المعروضة بحسب المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.
    أضاف، أن العاصمة الإدارية ستضم منطقة صناعية قريبة من ميناء الأدبية والعين السخنة وتم الانتهاء من تخطيط المنطقة الصناعية، وهناك إقبال وطلبات أكثر من المساحة المخططة، فالمنطقة الصناعية تبلغ مساحتها حوالي 7 ملايين متر وهناك طلبات لمساحة أكبر من المتاحة.
    تابع، أنه تم اختيار مكتب عالمي للعمل على تصميم المراحل الثانية والثالثة والرابعة لمشروع العاصمة الإدارية ويتم الاستعانة بخبراء دوليين لمواكبة التطورات العالمية، فشركة العاصمة شركة عقارية يتم تقييمها بحجم الأصول المملوكة لها. “التفاصيل

    عام 2024 يمثل الإنطلاق الحقيقى للعاصمة الإدارية الجديدة حيث شهد العديد من الفعاليات حتى الان إلى جانب فعاليات أخرى تخطط شركة العاصمة الإدارية تنظيمها والمشاركة فيها خلال العام بحسب المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.
    وأضاف في لقائه ببرنامج تعمير على قناة ON مع الإعلامية رانيا الشامي، أنه تم إنشاء 4 شركات خلال الفترة الأخيرة في قطاعات مختلفة، منها شركة تعليمية ستقوم بإنشاء مدارس داخل العاصمة الإدارية وخارجها وخارج مصر أيضا، وذلك ضمن خطة العاصمة الإدارية لتوفير عائدات متجددة.
    وأشار إلى أن هناك شركة متخصصة في إدارة التكنولوجيا، وتم التعاقد مع شركة اتوس الفرنسية، وشركة لتدوي المخلفات الصلبة بالتعاون مع شركة بيئة الإماراتية، وتم التعاون مع شركة دورش الألمانية لتقليل نسبة الفاقد من المياه في العاصمة. “التفاصيل

    وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مذكرة تفاهم دولية مع بلدة “دونجبا” بالعاصمة الصينية بكين بغرض تبادل الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة والإدارة لخدمة الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة السفارات الرابعة في العاصمة بكين.
    وقع المذكرة كل من المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية ووون شيان رئيس مقاطعة تشاويانج بمدينة بكين وعضو الحزب الشيوعي الحاكم ووفد مرافق بالإضافة إلى ممثلي السفارة الصينية بالقاهرة.
    وأعلن المهندس خالد عباس عن انتهاء معظم أعمال البنية التحتية للحي الدبلوماسي وإنشاء 50 مبني للسفارات ونادي ومدارس وفندقاً ودور عبادة بالإضافة إلى مبنى للأمم المتحدة ووحدات سكنية متميزة لسكن الدبلوماسيين مع جاهزيتنا لتقديم كافة الخدمات المطلوبة. “التفاصيل

    تخطط شركة العاصمة الإدارية للمشاركة في منتدى العقار بالرياض لعرض الفرص المتاحة ولقاء المستثمرين والتعرف على طلباتهم بحسب المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة في تصريحات تلفزيونية.
    قال، إن شركة العاصمة الإدارية شاركت في فعاليات معرض ميبم في فرنسا، وهو أحد المعارض العقارية الدولية ويشهد المعرض لقاءات مباشرة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في العاصمة الإدارية كما شاركت العاصمة الإدارية في معرض “منتدى العقار” في الرياض يناير الماضي، وتم عرض كل التطورات في العاصمة الإدارية. “التفاصيل

    قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، في تصريحات تلفزيونية إن 80% من العمالة الموجودة في منطقة الأبراج بالعاصمة الإدارية، عمالة مصرية بالكامل وفق “الوطن”.
    وأضاف أن منطقة الأبراج تسمى بمنطقة المال والأعمال، ومتاح فيها أنشطة إدارية بالكامل، وكل الشركات الكبرى سيكون لها مقار ومكاتب إدارية داخل العاصمة الجديدة، بجانب إتاحة وحدات سكنية بشكل مختلف ووحدات فندقية.
    وأشار إلى أنه جرى التعاقد مع فندقين في منطقة الأبراج، وجار عمل التشطيبات لها، وجرى الترتيب مع المشغل، حيث إنهم بصدد إنشاء شركة بشراكة مع الشركة المنفذة.
    ولفت إلى أن هناك مساحات في منطقة المال والأعمال، تصلح كمقرات فرعية للبنوك، وإدارية لشركات «المالتي إنترناشيونال»، وهناك لجنة مشكلة بتوجيه من مجلس الوزراء، لتعظيم الاستفادة، وخلق حوافز للمستثمرين، لجذبهم على مستوى العالم، لمنطقة المال والأعمال، ما سيكون مكسبا كبيرا.”التفاصيل

    وفى نفس السياق قال المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إن مشروع النهر الأخضر من أهم المشروعات الفارقة داخل العاصمة الإدارية، ويعتبر أحد أهم المشروعات في الشرق الأوسط، موضحا أن المشروع عبارة عن تجمع من الحدائق المركزية المختلفة، بمساحة تقدر بحوالي 750 فدانا بمرحلته الأولى، وسيصل إلى 10 كم طول بحوالي 3 آلاف فدان مساحة إجمالية. “اليوم السابع”  “التفاصيل

    يعقد مجلس النواب جلسته العامة اليوم الأحد ، بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية، ويناقش خلالها مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد، والذي انتهى منه مجلس الشيوخ وأقره خلال دور الانعقاد السابق وفق “المصري اليوم”. “التفاصيل

    ويفتتح حسن شحاتة وزير العمل، صباح اليوم الأحد، ورشة عمل بعنوان “الاستراتيجية الوطنية للتشغيل – تمكين الشباب ومكافحة البطالة “، التي تنعقد بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وذلك بمقر “المركز”، بالعاصمة الإدارية الجديدة وفق “الأهرام”.
    ويُلقي “الوزير”، كلمة عن أهمية “الاستراتيجية”، ودورها في فَهمِ ملامح سوق العمل الحديث، وآليات التعامل مع المُتغيرات التي يشهدها، وجُهود وزارة العمل في ذلك. “التفاصيل

    أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن العاصمة الإدارية «دُرة المدن الذكية»، جاهزة لاستضافة اجتماعات وزراء المالية العرب خلال مايو المقبل، من أجل تبادل التجارب والخبرات العربية حول تحديات السياسات المالية التي تواجه البلدان العربية في المرحلة الحالية وسبل التعامل معها.
    وجاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور فهد بن محمد التركي المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن “التفاصيل“.

    استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الدكتور محمد ولد أعمُر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم- “الأليكسو”، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية. وفق “الأهرام”
    أبدى الدكتور محمد ولد أعمُر، سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في العاصمة الإدارية الجديدة لتعكس صورة مصر المُشرقة، وأكد أهمية التعاون مع وزارة الثقافة المصرية في العديد من الملفات الخاصة بالمجال الثقافي والإبداع داخل المنظمة. “التفاصيل

    قال جهاز مدينة بدر، إن نسبة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع سكن موظفي العاصمة الإدارية “زهرة العاصمة”، والتي تضم 196 عمارة بها 4704 وحدات سكنية، حيث وصلت نسبة التنفيذ للعمارات إلى 98.5%.
    وأشار المهندس عادل فضل، نائب رئيس جهاز مدينة بدر للطرق وتنسيق الموقع والزراعة، إلى أن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ أعمال الطرق “أساس وأسفلت”، وتخطت نسبة تنفيذ الطرق بالمشروع إلى 85%. “التفاصيل

    مشروعات العاصمة

    تستهدف مجموعة MODAD، تحقيق مبيعات تعاقدية بمشروع سيكتور فى العاصمة الإدارية بقيمة 4 مليارات جنيه خلال العام الجارى بحسب محمد الحداد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للمجموعة لـ”البورصة”.
    قال، إنه تم طرح مشروع “سيكتور” بإجمالى مبيعات مستهدفة 10 مليارات جنيه، وهو عبارة عن مجمع إدارى وتجارى على مساحة 25 ألف متر مربع، بمساحة بنائية 110 آلاف متر مربع، ويضم أكثر من 1000 وحدة.
    وأوضح، أن المجموعة ضخت نحو 250 مليون جنيه بإنشاءات مشروع “سيكتور” قبل طرحه فى السوق خلال عام 2023، وتستهدف ضخ 350 مليون جنيه خلال العام الجارى لاستكمال تنفيذ المشروع. “التفاصيل

    أعلنت شركة إم بي جي للتطوير العقاري الوصول بحجم استثماراتها لأكثر من 30 مليار جنيه في السوق العقاري، والتي تتضمن مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة والدلتا ورأس البر. وفق “أموال الغد”
    قال الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن مشروعات الشركة في العاصمة الإدارية تتضمن “بوكا” وهو مشروع سكني متكامل يقع على مساحة 40 فدانا ويضم 1700 وحدة، وتبدأ الشركة تسليماته خلال العام الجاري.
    كما تنفذ الشركة مشروع River Green وهو أول مجمع طبى متكامل بمنطقة الأبراج المركزية بالعاصمة الإدارية، بالإضافة لمشروع “مول وايت 14” وهو مشروع تجاري يقع على مساحة 4600 متر مربع، بالإضافة إلى أرض جديدة حصلت عليها الشركة مؤخرا في العاصمة الإدارية. “التفاصيل

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلي حسابك بالاسفل

استعادة رمزك السري

يرجى إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.