نشرة العاصمة الإدارية الجديدة

  • “المجتمعات العمرانية” تطرح 4 قطع أراض بأنشطة خدمية للبيع في “العاصمة الإدارية”… استعدادات حكومية لنقل الموظفين للمدينة يونيو المقبل

    “نيو جينيريشن” تطلق “بوتانيكا” فى العاصمة بمبيعات مستهدفة مليارى جنيه
    خاص .. فتح باب التعاقد لتقديم خدمات البث الرقمى بالعاصمة الإدارية خلال 3 شهور
    تشغيل 38 مولًا ومركزًا تجاريًا بالمرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية 2024 
    “الإسكان” تستهدف تنفيذ 77 ألف وحدة بالمرحلة العاجلة بـ”حدائق العاصمة”
    خاص .. “كريستال بروبرتيز” تخطط لتنمية مول فى العاصمة باستثمارات 400 مليون جنيه
    “سياك القابضة” تقتنص تنفيذ محطة القطارات المركزية بالعاصمة الإدارية
    “النصر للإسكان” تدرس تطوير مشروع سكنى فى العاصمة الإدارية بالشراكة مع مستثمر إماراتى
    “المطورين المصريين” تستهدف رفع استثماراتها لـ3 مليارات جنيه العامين المقبلين
    طوارئ بـ«الإسكان» للانتهاء من تنفيذ وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية
    اجتماع أسبوعي بـ”القوى العاملة” لمتابعة استعدادات الانتقال إلى العاصمة
    “فورسيزون” تطلق «فلوريا 5» بالعاصمة الإدارية الجديدة
    الكهرباء تدرس إنشاء شركة جديدة للتوزيع في العاصمة الإدارية
    «التنظيم والإدارة»: 40 ألف موظف سينتقلون للعاصمة الإدارية بداية يوليو
    “ساويرس”: يطالب بإطلاق اسم الجنزوري على ميدان في العاصمة الإدارية
    الرئيس التونسي يزور معالم العاصمة الإدارية الجديدة

    التفاصيل

    أخبار العاصمة

    طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطع أراض للبيع في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بآلية التخصيص الفوري للأراضى وفق “المال”
    القطعه الأولى تحمل رقم S02-D8-R3 شاملة المبنى المقام عليها بالحى السكنى الثالث بمساحة 7436 م2 بنشاط تجاري فود كورت بإجمالي 341 مليون جنيه تقريبا.
    وأوضحت الهيئة أن المساحة المسطحة للمشروع 21303 مترات مربعة ويتم سداد باقي مقدم الأرض حتى 25% من قيمة الأرض فور موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص.
    القطعة الثانية بالحى السكنى الثالث بمساحة 9330 م2 بنشاط مدرسة وذلك بسعر متر حوالي 5245 جنيها على ألا تزيد النسبة البنائية على 30% بارتفاع أرضي وثلاثة أدوار متكررة.
    القطعة الثالثة بالحى الثالث بمساحة 1439 م2 بنشاط حضانة وذلك بسعر بلغ قيمته 8540 جنيها على ألا تزيد النسبة البنائية على 30% من إجمالي مساحة الأرض بارتفاع أرضي فقط ودور أول للإدارة.
    القطعة الأخيرة -OS-R3 بالحى السكنى الثالث بمساحة 5554 م2 بنشاط دار مناسبات على أن يبلغ سعر المتر المربع 3100 جنيه بارتفاع أرضي ودورين متكررين على أن تبلغ النسبة البنائية للمشروع 30% من إجمالي مساحة الأرض. “التفاصيل

    خاص ..أسندت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مهمة إعداد مواصفات وتعريف خدمة “البث التلفزيوني الرقمي” تمهيدا لفتح التعاقدات لإتاحتها للشركات مقدمى الخدمات بالعاصمة الإدارية بحسب المهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.
    وقال خليل، فى تصريحات خاصة، إنه خلال ثلاثة شهور سيتم الانتهاء من إعداد المواصفات تمهيدا لفتح باب التعاقد من الشركات الراغبة لتقديم الخدمة، بما يتوافق مع التقنيات والتطور التكنولوجي بمشروعات العاصمة الإدارية.
    وأشار إلى أن العاصمة الإدارية ملتزمة بتطبيق أعلى المعايير العالمية وأحدثها وفقا لخطط تنفيذ مدينة ذكية عالمية.”التفاصيل

    استعرض تقرير لـ”أموال الغد” خطط التشغيل للمولات بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية وأنه من المخطط الانتهاء من افتتاح وتشغيل عدد 38 مولًا ومركزًا تجاريًا متكامل بالمرحلة الأولى بحلول 2024 المقبل، حيث يجرى حاليا تنفيذ أعمال الإنشاءات الخرسانية واستكمال أعمال التشطيبات .
    وتعد المنطقة الاستثمارية MU23 أحد أبرز المناطق التى تجمع عددًا متنوعًا من المولات التجارية والخدمية ومن المخطط أن تشمل ما يقرب من 31 مركزًا تجاريًا، بالإضافة إلى منطقة وسط البلد GOV2 والتى تتضمن فرصًا استثمارية متنوعة، حيث من المخطط أن تشمل المنطقة أبراج سكنية بارتفاعات ضخمة بالإضافة إلى أنشطة متنوعة منها المراكز التجارية ومقار البنوك وسوق الصاغة وغيرها.
    تضم الأحياء السكنية المختلفة فى المرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية والتى تشمل 8 أحياء سكنية يضم كل حى ما يقارب 2500 وحدة، مراكز تجارية خدمية متنوعة، كما يتضمن حى المال والأعمال وجود مشروعات تجارية بداخله. “التفاصيل

    تستهدف وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذ 77.49 ألف وحدة سكنية بالمرحلة العاجلة من مدينة حدائق العاصمة على مساحة 2350 فداناً وفق “مباشر”
    وبحسب المخطط الاستراتيجي المبدئي للمدينة تتكون المرحلة العاجلة من مرحلتين، الأولى تضم 1124 عمارة إسكان اجتماعي 3 غرف وصالة بعدد 26.97 ألف وحدة على مساحة 640 فداناً، وعمارات إسكان اجتماعي غرفتين وصالة بعدد 2530 وحدة.
    وتضم المرحلة الثانية من المرحلة العاجلة من المدينة، عمارات إسكان اجتماعي 3 غرف وصالة بعدد 26.49 ألف وحدة، وعمارات إسكان متوسط بعدد 4704 وحدات وعمارات سكن مصر بعدد 16.8 ألف وحدة وتقع مدينة حدائق العاصمة على مساحة 33.8 ألف فدان “التفاصيل“.

    اكّد عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لـ”الوطن” أنَّ قيادات وزارة الإسكان تسابق الزمن للانتهاء من تنفيذ وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ بالتزامن مع قرب موعد تسليم الوحدات.
    أضاف «نحن الآن في مرحلة استطلاع تحديد الرغبات بين العاملين لمعرفة، عدد العاملين الراغبين في الانتقال والسكن في العاصمة الإدارية الجديدة، ومن ثم التمهيد لتوفير الوحدات السكنية لهم، طبقًا للاشتراطات التي سيعلنها مجلس الوزراء قريبًا، وهى الإشتراطات المالية والفنية، وقيمة الوحدات وطرق السداد، وآليات التعامل على الوحدات وخلافه. “التفاصيل

    أكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن هناك استعدادات لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة، وأول تحرك سيكون في شهر 7 و8 المقبل، موضحًا أن أول الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة هم المسئولون عن الشئون الإدارية لاستلام المقرات وفق “المصرى اليوم”
    أضاف «الشيخ»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة» عبر شاشة «القاهرة والناس»، أن التطوير للمنشآت في العاصمة الإدارية الجديدة جميعها جديدة، ولن يتم نقل أي معدات أو أجهزة تم استخدامها .
    وكشف عن أن 40 ألف موظف سينتقلون في المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة “التفاصيل

    قرر محمد سعفان وزير القوى العاملة في مصر، عقد اجتماع دوري لكل الإدارات المركزية ومديري العموم الأحد من كل أسبوع لمتابعة الانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث إنجاز التحول الرقمي خاصة بعد بدء العد التنازلي وتجهيز مقر الوزارة بالعاصمة خلال الفترة المقبلة، حيث سيكون التعامل رقمي بالكامل على شاشات تدار بواسطة إدارات وجهات متخصصة، فضلاً عن عرض ما تم إنجازه مع المديريات في التحول الرقمي ونتائج برامج العمل التي يتم تطبيقها، وفقاً لبيان صحفي نقله “مباشر”. “التفاصيل

    فازت الشركة الهندسية للصناعات والتشييد “سياك” إحدى شركات مجموعة سياك القابضة بعقد تنفيذ مشروع محطة القطارات المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق وفق “أموال الغد”
    وحصل عدد من شركات المقاولات المصرية بالقطاعين العام والخاص على تنفيذ أعمال الجسور الرئيسية والكبارى وأعمال السكة التى تدخل ضمن الشق المدنى فى المرحلة الأولى لمشروع القطار المكهرب “السلام – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان”، وفقا لمصدر مسئول بالشركة القابضة للطرق والكبارى.
    وأوضح أن محطة القطارات المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تمثل محورا رئيسيا لالتقاء خط قطار “العين السخنة – العلمين ” وخط القطار الكهربائى “السلام – العاشر من رمضان”. “التفاصيل

    اكّد مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لـ”الوطن” أنَّ القابضة للكهرباء تدرس إنشاء شركة جديدة لتوزيع الكهرباء لإدارة العاصمة الإدارية الجديدة ليصبح عدد شركات التوزيع التابعة للقابضة 10 شركات.
    وأضاف المصدر أنَّ الشركه الجديدة ستكون مسئولة عن شبكات وإيرادات وجميع أعمال الصيانة والتوسعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أنَّ جميع العدادات التي سيتم تركيبها بجميع المباني والوحدات السكنية للشركة ستكون حديثة ومسبقة الدفع.”التفاصيل

    نشرت الصفحة الرسمية للعاصمة الإدارية الجديدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،، صورًا ترصد زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد، لمعالم العاصمة الإدارية الجديدة وفق “الشروق ”
    وزار الرئيس التونسي قيس سعيد،، كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان في استقباله القس تادرس المسئول عن الكاتدرائية.
    وتفقد الرئيس التونسي الكاتدرائية وتعرف على معالمها الرئيسية، وفي ختام الزيارة قدم القس تادرس هدية تذكارية للضيف عبارة عن أيقونة زيارة العائلة المقدسة لمصر. “التفاصيل

    طالب المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق اسم الراحل الدكتور كمال الجنزوري على ميدان أو محور في العاصمة الإدارية الجديدة وفق “مصراوى”
    وقال ساويرس في تغريدة له على حساب الرسمي في “تويتر”، موجّه حديثه للرئيس السيسي: “أعرف مدى محبتكم وتقديركم للمرحوم الدكتور كمال الجنزوري، هل نطمع في إطلاق اسمه على أهم ميدان في العاصمة الإدارية أو أهم محور أو طريق فيها؟ تقديرًا لما أداه لبلده وخدمة وطنه”.
    وتوفى الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، يوم 31 مارس الماضي.”التفاصيل

    مشروعات العاصمة

    مطورو العاصمة

    “نيو جينيريشن”

    أطلقت شركة “نيو جينيريشن للتطوير العقاري مشروع “بوتانيكا” بالعاصمة الإدارية الجديدة بمبيعات مستهدفة ملياري جنيه بحضور نخبة من شركات التسويق العقارى.
    ووقعت شركة نيو جينيرشن مؤخرا عقد شراكة استراتيجية مع لجنة العاملين بوزارة الخارجية لتنمية وتطوير مشروع «بوتانيكا» بالعاصمة الإدارية الجديدة.
    قال المهندس أحمد سليم الرئيس التنفيذى لشركة نيو جينيريشن، إن المشروع يقام على مساحة 23 فدانا في منطقة r7 بالعاصمة الإدارية الجديدة ويضم ألف وحدة سكنية بمساحات متنوعة بالإضافة إلى مول تجاري ووحدات فندقية كاملة التشطيب.
    ويبدأ سعر المتر من 9200 جنيه للمتر وحتى 12 ألف جنيه للمرحلة الأولى بحسب تميز موقع الوحدة ومساحتها، وتقدم الشركة نظام سداد يصل لـ10 سنوات.”التفاصيل

    شركة النصر للإسكان والتعمير

    تدرس شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد إقامة مشروع سكنى على مساحة 80 فدانا فى العاصمة الادارية، تبعا لتصريحات المهندس محمد عبدالمقصود رئيس مجلس ادارة الشركة ل” الشروق”
    اضاف ان المشروع الذى تعتزم الشركة تطويره سيكون بالشراكة مع احدى الشركات الإماراتية، قائلا إن المفاوضات مازالت قائمة بين الطرفين لتطوير المشروع السكنى، بالاضافة إلى التعاقد على مشروع آخر متعدد الاستخدامات فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الادارية.
    وتوقع عبدالمقصود أن ترتفع إيرادات الشركة خلال 6 سنوات ما بين 10 ــ 12 مليار جنيه من جميع مصادر الدخل، تسعى إلى إعادة استغلالها فى التعاقد على شراء أراض جديدة فى عدة مناطق متنوعة منها العاصمة الادارية والساحل الشمالى والعين السخنة. “التفاصيل

    فورسيزون جروب

    أطلقت شركة فور سيزون جروب للتنمية العقارية، مشروع “فلوريا 5” خامس مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة ويقام على مساحة 23 فدانا بمنطقة الـ R8 بحجم استثمارات 2 مليار جنيه ومبيعات مستهدفة تبلغ 2.5 مليار جنيه بحسب مايكل الأسيوطي، رئيس مجلس إدارة الشركة .
    وقال المهندس محمد تمام، عضو مجلس إدارة شركة Archrete Designs المصممة والمنفذة لمشروع “فلوريا 5″، إن النسبة البنائية بالمشروع لا تتجاوز 22% من مساحة الأرض وتم التعاقد مع “أركريت ديزاين” للقيام بالأعمال الهندسية وشركة “Review advertising” لتكون مسئولة عن الدعاية والإعلان “التفاصيل

    كريستال بروبرتيز

    خاص تستهدف شركة كريستال بروبرتيز للتنمية والاستثمار العقارى ضخ استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه لإقامة مول يضم وحدات تجارية وإدارية بمساحات مختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لـ “مراون التوبجى” المدير العام بالشركة.
    وأضاف لـ”بروبرتى بلس” أنه على الرغم من كثرة المعروض من الوحدات التجارية والإدارية بالعاصمة الإدارية، إلا أن المدينة مازالت تحتاج إلى المزيد من هذه الوحدات، فكثرة المفروض تجعل هناك منافسة بين الشركات وبالتالى اختيار العميل أفضل سعر ومواقع. “التفاصيل

    المطورين المصريين

    أكد مسئولي إدارة المبيعات بشركة المطورين المصريين العقارية وجود استراتيجية قوية للوصول للعملاء المستهدفين في مشروعات الشركة المختلفة وتحقيق الخطة البيعية للشركة، موضحين أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بنحو مليار جنيه بمشروع “جايا بزنس كومبليكس” خلال العام الجاري، كما تخطط الشركة للوصول بحجم المشروعات التي تقوم بتطويرها لنحو 3 مليارات جنيه خلال العامين المقبلين عبر تطوير محفظة الأراضي المملوكة لها
    يقام مشروع “جايا بزنس كومبليكس” على مساحة 6 آلاف متر وتبلغ المساحة البيعية للمشروع 20 ألف متر مربع، وتم البدء في أعمال الحفر بالمشروع مباشرة، ومن المخطط تسليم المشروع خلال 3 سنوات من التعاقد مع العملاء. “التفاصيل

    حكاية اسم

الاشتراك في النشرة

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلي حسابك بالاسفل

انشاء حساب جديد!

املئ النموذج بالاسفل للتسجيل

استعادة رمزك السري

يرجى إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.