16 °c
Cairo
السبت, 27 يوليو , 2024
رئيس التحرير
حمادة إسماعيل

رئيس التحرير حمادة إسماعيل

نشرة العاصمة الإدارية الجديدة

  • “العاصمة الإدارية” تستهدف وصول الغرف الفندقية بالمدينة إلى 3 آلاف غرفة بحلول 2030 … وتتوقع وصول سكان المدينة إلى مليون مواطن خلال 3 إلى 5 سنوات

    خاص .. “الإسكان” تجهز لطرح أراضي بالحيين الثالث والخامس بـ “العاصمة الإدارية”

    “العاصمة الإدارية”: 100 جهة تمارس عملها بالحى الحكومى وانتقال المقر الرئاسى سبتمبر القادم

    ارتفاع سعر الأراضى السكنى بـ”العاصمة الإدارية” من 1200 جنيه للمتر عام 2018 إلى 6 آلاف جنيه حاليا

    “العاصمة الإدارية” تستهدف رفع أصولها إلى 800 مليار جنيه خلال سنتين إلى 3 سنوات

    إطلاق خمس شركات تتبع “العاصمة الإدارية باستثمارات أكثر من مليار جنيه

    تحقيق حصيلة دولارية بين 140 إلى 150 مليون دولار من بيع الأراضى بـ”العاصمة الإدارية”

    تعاقدات أراضى السفارات بالعاصمة  تصل إلى 18 سفارة وإنهاء إنشاءات 50 مبنى

    شركة العاصمة الإدارية تبدأ التشغيل التجريبي للخدمات المتكاملة بالمدينة

    رئيس الوزراء يسلم عقود عدد من وحدات سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة

    رئيس جهاز العاصمة الإدارية يلتقي بالشركات المنفذة لمرافق غرب المدينة

    قنصلية القاهرة بميلانو: العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة أصبحتا مناطق لجذب الاستثمار العقاري

    رئيس صربيا: منبهر بما رأيته في العاصمة الإدارية

    العاصمة الإدارية تستقبل وفدا من فيتنام الاشتراكية

     

    أخبار العاصمة

    استعرض المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية العديد من التطورات المهمة داخل المدينة خلال حوار مطول مع جريدة “الجمهورية”.

    فى البداية قال المهندس خالد عباس، إنه مضى على انتقال الحكومة بالكامل حيث رئيس الوزراء والوزراء وأكثر من 100 جهة حكومية سنة كاملة بجانب انعقاد ثلاث جلسات عامة لمجلس النواب ومجلس الشيوخ سيعقد أولى جلساته خلال أيام من العاصمة الإدارية بجانب انتقال المقر الرئاسى سبتمبر القادم مما يعنى إدارة الدولة بالكامل من العاصمة الإدارية.

    تابع أن عدد السكان فى تزايد كل يوم حيث لدينا حالياً ألف أسرة مقيمة مما يعنى 5 آلاف مواطن وهذا الأمر يظهر لنا من خلال طلبات تركيب العدادات التى تزيد كل يوم وأتوقع نهاية العام سيتراوح العدد ما بين 8 و10 آلاف أسرة وهو ما يعنى 50 ألف مواطن على الأقل وهذا رقم كبير ومستهدف فى خلال ثلاث أو خمس سنوات قادمة يكون لدينا من 750 ألفاً إلى مليون مواطن مقيم هنا وخلال الفترة المقبلة ستزيد المعدلات بصورة كبيرة.

    أوضح المهندس خالد عباس، أن المرحلة الأولى كانت على مساحة 40 ألف فدان منها 24 ألف فدان للطرح انتهينا من طرح ما يتراوح ما بين 19 و 20 ألف فدان ومتبقى حالياً 4 آلاف ونصف الفدان وحالياً نخطط للمرحلة الثانية.

    وفيما يتعلق بعائد بيع أراضى المرحلة الأولى قال المهندس خالد عباس، إنه واضح من الأرباح التى وصلت السنة الماضية 20 ملياراً وهذا العام 27 ملياراً بجانب أصول الشركة التى تقترب من 300 مليار جنيه، أما نسبة الزيادة فى الأسعار فعلى سبيل المثال فى عام 2018 أول طرح للسكنى كان سعر المتر 1200 جنيه ووصل فى آخر طرح ما بين 5.5 و 6 آلاف جنيه بما يعنى أضعاف سعر الطرح الأول.

    وقال رئيس شركة العاصمة الإدارية، إنه تم إطلاق خمس شركات باستثمارات أكثر من مليار جنيه حيث تم إنشاء شركة بالشراكة مع شركة أتوس الفرنسية وهى من كبرى الشركات فى العالم لإدارة التكنولوجيا وقررنا إنشاء شركة للتعليم ومن خلالها أنشأنا أول مدرسة فى الحى الدبلوماسى، كذلك أطلقنا شركة للمواصلات هى التى تدير منظومة النقل الداخلى بالاتفاق مع وزارة النقل والمواصلات، وهناك شركة لإعادة تدوير المخلفات وإدارة المخلفات الصلبة وشركة لإدارة منظومة المياه والصرف مع شركة دوتش الألمانية.
    وندرس حالياً بعض الشركات الأخرى المتخصصة فى مجالات مختلفة بحيث تحقق عائداً للشركة هذا بجانب العائد من إيجار الحى الحكومى لمدة 49 سنة كما أعلن سيادة الرئيس 4 مليارات جنيه بزيادة سنوية 5 ٪ ليصـــــل العــــائد هــــذا العام 4 مليارات و200 مليون جنيه.

    الأصول الحالية للشركة تبلغ 285 مليار جنيه بزيادة 15 ٪ عن العام الماضى حيث كنا 260 مليارا وخلال عام أو عامين من المقرر إعادة تقييم الأصول فى ظل اختلاف سعر الصرف ومن المتوقع فى حالة إعادة التقييم أن ترتفع قيمة الأصول ثلاثة أضعاف القيمة الحالية لتصل لقيمة تتراوح ما بين 700 إلى 800 مليار جنيه وفقا للمهندس خالد عباس.

    المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية على مساحة 40 ألف فدان وقد تم إسناد تخطيطها من خلال مناقصة عالمية على المكاتب الاستشارية المتخصصة لدار الهندسة ومن المتوقع ظهور ملامح هذا المخطط شهر أكتوبر القادم.
    تابع عباس: حالياً تجهز الشركة للطرح ومن المتوقع مع نهاية السنة يتم تعيين مستشار الطرح ومستشار مالى وهما اللذان سيقرران قيمة وتوقيت الطرح والذى يتوقع أن يمتد للبورصات العالمية وليس البورصة المصرية فقط.
    فى الوقت الراهن نركز على إعادة التصور للعاصمة وتغيير وجهها «براند» عالمى ونجحنا بالفعل فى تحقيق ذلك من خلال تنظيم مجموعة من الأحداث الرياضية العالمية والفنية نجحت فى جذب الجمهور للعاصمة ومشاهدتها على أرض الواقع.

    وفيما يتعلق بعدد الغرف الفندقية سيكون لدينا رقم كبير بحلول 2030 ففى الوقت الراهن لدينا حوالى 600 غرفة فندقية بفندق سانت، ووزارة الإسكان لديها فندقان فى حى المال والأعمال تحت التشطيب ومن المتوقع تشغيلهما نهاية العام بطاقة 600 غرفة أخرى، كذلك بعض المطورين لديهم فنادق فى مشاريعهم، ونحن لدينا فندق فى الحى الدبلوماسى بطاقة 600 غرفة وشقة فندقية سينتهى خلال عامين وبالتالى بحلول 2030 سيكون لدينا على الأقل 3 آلاف غرفة فندقية.
    بلغت الحصيلة من 140 إلى 150 مليون دولار نجحت فى توفير احتياجاتنا فى الفترة القادمة والأمر يمكن تكراره فى طروحات قادمة لو كان لدينا احتياج لكن سعر الصرف «اتعدل» والبنك يوفر فى حالة الاحتياج.

    خططنا منطقة صناعية على مساحة 1700 فدان بما يوازى 7 ملا يين م2 بالقرب من طريق السخنة بما يحقق الربط مع ميناء السخنة حيث تبعد عنها 45 كم وقد انتهينا من المخطط العام واعتماده.
    وتلقينا طلبات من المطورين الصناعيين حيث يريد كل منهم الاستحواذ على مساحات تتراوح ما بين مليون ومليون ونصف المليون م2 مما يعنى أن الطلبات التى تلقينها أكثر من المطروح ونحن ندرس حالياً كل العروض ومعظمها من مطورين صناعين وهناك جزء فى مجالات لدعم الصناعة وسنبدأ فى التخصيص سبتمبر القادم وهى منطقة صناعية لكنها ستحافظ على العاصمة الإدارية كمدينة خضراء مستدامة حيث ستكون الأنشطة تكنولوجية وغيرها من الأنشطة الصديقة للبيئة وغير المسببة للإزعاج.

    وفى النهاية قال المهندس خالد عباس، هناك تعاقد على أراض في الحى الدبلوماسي وقاربنا على 20 سفارة ولدينا بالفعل 18 سفارة أتمت التعاقد الخاص بها، لدينا أيضاً 50 سفارة تم الانتهاء من بنائها وبعض السفارات تقدمت لإيجار أو شراء مبان، هذا بجانب المنطقة السكنية سواء الفيلات أو العمارات الخاصة بالدبلوماسيين التى أصبحت جاهزة “التفاصيل“.

    خاص .. تجهز وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح عدد من قطع الأراضي بأنشطة مختلفة بالحي السكني الثالث R3 والحي السكني الخامس R5 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحسب مصادر لـ”بروبرتى بلس”.
    وقالت المصادر، إن الوزارة تعمل على طرح عدد من قطع الأراضي بمساحات أقل من فدان وفقا لآلية التخصيص الفوري بهدف تلبية احتياجات المنطقة للمشروعات الخدمية لتوفير متطلبات السكان. “التفاصيل”.

    أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن بدء التشغيل التجريبي للخدمات المتكاملة بالحي السكني الثالث “R3” بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال “شركة العاصمة الإدارية للحلول والخدمات البيئية المتكاملة”، إحدى شركاتها التابعة.
    قال الدكتور مهندس أحمد فهمي ”بدأنا التشغيل التجريبي للحي السكني الثالث وسيستمر حتى نهاية الشهر الجاري على أن يبدأ التشغيل الفعلي بداية من شهر أغسطس القادم، مع التركيز على تحسين جودة الخدمات المقدمة”.
    تابع: نحن نعمل بشراكة مع شركة بيئة الإماراتية لتغطية العاصمة الإدارية بأكملها ونقوم بحملات توعية من خلال منشورات وندوات وأنشطة، لزيادة وعي السكان بأهمية الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة.
    قال: “بدأنا بتركيب سبعة آلاف عداد في سبعة آلاف وحدة سكنية، ونحن نهدف إلى جذب آلاف الأسر للسكن في الأحياء السكنية الجديدة، مع تحسين المرافق والخدمات بشكل مستمر.” “التفاصيل“.

    سلم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقود عدد من وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لمحور محدودي الدخل، بمدينة حدائق العاصمة، إحدى مدن الجيل الرابع؛ يرافقه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من مسئولي الوزارة.
    وأكد المهندس شريف الشربيني، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بسرعة إنجاز الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمحوري محدودي ومتوسطي الدخل وتسليمها للمستحقين “التفاصيل“.

    قام المهندس أحمد محمد عبدالرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، بجولة تفقدية موسعة شملت طريق 1 بمنطقة الحي السكني الثالث R3 والمجاورتين الثامنة والسادسة، وكذا بوابة الأمل للقادم للمدينة من طريق السويس في اتجاه العاصمة الإدارية الجديدة.وفق المال
    كما شملت الجولة طريق محور محمد بن زايد الجنوبي لتفقد الأعمال الخاصة بالطرق والزراعة والكهرباء، حيث وجه رئيس الجهاز، بضرورة الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بالصيانات، والتواجد والعمل المستمر، لشركات الزراعة والنظافة والإنارة. “التفاصيل

    استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانيةACUD، وفدا من مجموعة هونج سين، من جمهورية فيتنام الاشتراكية برئاسة السيد تران فان سين رئيس مجلس إدارة المجموعة، وذلك ضمن برنامج زيارتهم للعاصمة الإدارية، بهدف اكتساب الخبرات العلمية وتبادل الخبرات، وذلك بحضور المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية.
    وقدم المهندس خالد عباس، شرحا عاما بعرض تفصيلي للمنطقة واستعراض أهم المشروعات التي تم تنفيذها بالعاصمة الإدارية، وحول مكوناتها ومراحل تنفيذها والخطوات التي تم إنجازها، وما يمثله هذا المشروع من قاطرة للتنمية الحقيقية في مصر.
    قال تران فان سين رئيس مجلس إدارة مجموعة هونج سين، “إن هذا المشروع العملاق للعاصمة الإدارية سينقل مصر نقلة حضارية وتاريخية على كافة المستويات، وأن جمهورية فيتنام الاشتراكية حريصة على الاستفادة من خبرات مشروع العاصمة الإدارية”. “التفاصيل

    توجّه الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على حسن استقباله بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا: أنا منبهر حقًا بهذا المكان الرائع، شكرًا لهذه الدعوة الكريمة لزيارة هذا المعلم المبهر.وفق الأهرام
    وحرص رئيس الوزراء قبل اللقاء على اصطحاب ألكسندر فوتشيتش إلى نقطة مشاهدة لرؤية معالم العاصمة الإدارية الجديدة. “التفاصيل

    أكدت السفيرة منال عبد الدايم، قنصل مصر في ميلانو، أن العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة أصبحتا مناطق لجذب الاستثمار العقاري، وذلك خلال الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952،وفق “صدى البلد” وذلك بحضور محافظ ميلانو، ووكيل وزارة الخارجية للعلاقات الدولية والأوروبية، وأيضاً بحضور القناصل العموم للدول المعتمدة في ميلانو، وعدد كبير من المسئولين الحكوميين الإيطاليين ورموز الجالية المصرية في شمال إيطاليا.
    وقد حرصت القنصل العام على استعراض الزيادة في حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والتي وصلت إلى 14 مليار دولار في العام المالي الماضي، مع الإشارة إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة أصبحتا مناطق لجذب للاستثمار العقاري. “التفاصيل

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلي حسابك بالاسفل

استعادة رمزك السري

يرجى إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.