رئيس التحرير حمادة إسماعيل

نشرة العاصمة الإدارية الجديدة

  • “العاصمة الإدارية” محط أنظار العالم بعد أن أصبحت مركزاً لحكم مصر.. شركة العاصمة تسمح للمستثمرين بزيادة النسب البنائية في مشروعاتهم مقابل شهادة LEED

    خالد عباس ينفى تعثر الشركات العقارية في تنفيذ مشروعاتها بالعاصمة الإدارية

    محمد خالد العسال: 56 مليار جنيه استثمارات «مصر إيطاليا» في العاصمة الإدارية

    سيتي ايدج : 200 مليار جنيه حجم استثمارات مشروع جاردن سيتي الجديدة

    وسائل إعلام دولية: مصر تنطلق إلى “غد أفضل” عقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية 

    “كونتكت للتطوير” تستهدف 3 مليارات جنيه مبيعات خلال 2024

    الرئيس السيسي يرفع علم مصر على أطول ساري في العالم

    “كابيتال لينك” تتعاقد مع «هويدي» للإشراف على «كارديا» و«مداد» لتصميم «strip mall & Club house» 

    اجتماع لمتابعة أعمال تنفيذ الحى السكنى جاردن سيتى الجديدة بالعاصمة الإدارية

    فوز برج «فوربس» بالعاصمة الإدارية بأفضل ناطحة سحاب تجارية في أفريقيا

     شركة العاصمة الإدارية تشارك المطورين العقاريين إفطار رمضان

    الإسكان تطرح عددا من الوحدات التجارية والخدمية بالعاصمة الإدارية الجديدة

    الرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور بالنصب التذكاري بالعاصمة الإدارية

    مجموعة بهجت صبري (BSG) تقيم حفل سحور بسلسلة “بي زمالك ساوث”  

    أخبار العاصمة

    الثلاثاء الماضى سيكون من أهم المحطات في تطور العاصمة الإدارية الجديدة جعلها محط أنظار العالم لتصبح مركزا للحكم في مصر بعد أداء الرئيس السيسى اليمين الدستورية بمبنى مجلس النواب الجديد وما أعقبه من مراسم تمت بالمدينة شهدها الملايين وأظهرت المدينة في أبهى صورها.
    وقالت “القاهرة 24” إنه بعد انتهاء مراسم حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي لولايته الثالثة للبلاد، الثلاثاء الماضى والتي ستستمر لمدة ست سنوات تنتهي في 2030، أصبحت العاصمة الإدارية مركزا للحكم في البلاد.
    وبعد أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية في جلسة خاصة أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، يستأنف الرئيس السيسي عمله من العاصمة الإدارية الجديدة بعد أن أصبحت مقرا للحكم بدءا من الثلاثاء .
    وأدى الرئيس السيسي اليمين الدستورية الثلاثاء في جلسة خاصة بحضور أعضاء مجلس النواب ومجلس الوزراء وبعض الشخصيات السياسية المهمة. “التفاصيل

    وأعقب ذلك توجه السيد الرئيس إلى ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة بمصر، حيث رفع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية العلم المصري من أعلى سارية في العالم. وفق “العربية”
    ويبلغ ارتفاع سارية العلم 207.8 متر، أي ما يعادل ارتفاع برج القاهرة، وهي مزودة بسماعات لتشغيل الموسيقى، بجانب النافورة الراقصة، مصنوعة من الحديد الصلب بوزن إجمالي 1040 طنًا.
    تتكون السارية من 11 وصلة تم تركيبها باستخدام أوناش متخصصة، وتزينها قمة ذهبية مزخرفة.
    يذكر، أنه يقع على يمين ساحة الشعب مقر السلطة التنفيذية “الحي الحكومي”، وعلى يسارها السلطة التشريعية “مجلسا النواب والشيوخ” وبجوارها أيضاً السلطة الرئاسية. “التفاصيل

    وعالميا أبرزت الصحف والمنصات الإخبارية الدولية وشبكات الإذاعة والتليفزيون العالمية، في صدر تقاريرها، مراسم أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة؛ وهي المراسم التي جرت في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي أجمعت التقارير الإخبارية على اعتبارها “تجسيدا” لمصر المستقبل وتطلعات شعبها العظيم. وفق “الأهرام”
    وقالت “رويترز”، إن رؤيتها تلك قد عبرت عنها كلمة الرئيس السيسي في مراسم أداء اليمين في العاصمة الجديدة “العملاقة”، التي تجسد حلم المصريين في بناء الغد الأفضل.
    واهتمت شبكة “فرنسا 24” الإخبارية الأوروبية، واسعة الانتشار، بالرمزية الخاصة لتدشين ولاية جديدة للرئيس السيسي، من العاصمة الإدارية الجديدة، وكأنها النموذج الذي يجسد تطلعات المصريين إلى غد أكثر تطورا وحداثة.
    وقالت منصة “ذي إيست أفريكان” الإخبارية إن العاصمة الإدارية الجديدة – التي جرت فيها مراسم حلف اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة – تشهد على أن مصر تسير على طريق بناء “الغد الأفضل” لشعبها؛ وهو ما يشكل نموذجا ملهما لكل بلدان إفريقيا.
    وأشارت صحيفة “ذي إيدج” – التي تصدر في ماليزيا، إلى أن مصر ينتظرها مستقبل اقتصادي واجتماعي مشرق، بحلول عام 2030، بفضل ما تحقق من إنجازات على صعيد البنية التحتية للدولة المصرية، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة التي وصفتها الصحيفة الماليزية بأنها “جوهرة شمال إفريقيا وعنوان الجمهورية الجديدة في مصر” . “التفاصيل

    أقرت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، منح حوافز للشركات العاملة بالمدينة والحاصلة علي شهادة LEED بزيادة النسب البنائية لمشروعاتها بحسب المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة لـ”القاهرة 24″.
    وأشار إلى أن شركة العاصمة الإدارية تلقت 4 طلبات من الشركات التي تنفذ مشروعات لها بالعاصمة للحصول على الحوافز الخضراء، فضلا عن تقدم 4 شركات أخرى طلبات لإطلاع على الشروط.
    وشهادة LEED تعني الريادة في الطاقة والتصميم البيئي، كما أنها نظام شهادات للمباني الخضراء مقبول دوليًا صممه مجلس المباني الخضراء الأمريكي (USGBC)، وهو منظمة غير ربحية تتكون من أعضاء من قطاعات العقارات والبناء والتمويل والتكنولوجيا. “التفاصيل

    شاركت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المطورين العقاريين العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة مأدبة إفطار شهر رمضان المبارك.
    وفي كلمته صرح المهندس خالد عباس بأن الشركة تسعى للتيسير على المطورين من خلال العديد من المبادرات والأنشطة منها التسهيلات في سداد الأقساط، وترحيل جزء من الأقساط، وخصم من فوائد وغرامات التأخير تصل إلى 50%، بالإضافة إلى مد مدد التنفيذ للمشروعات المختلفة ودعمهم في الأحداث والفعاليات التي يقومون بها.
    وأشار المهندس خالد عباس إلى تخصيص دور بالكامل بمقر الشركة لتوفير رخص المطورين؛ يضم جميع خدمات الشباك الواحد والجهاز القومي للبحوث وفرع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث يقدم جميع طلبات المطورين وإصدار الرخص إلكترونياً. “التفاصيل

    وفى نفس السياق قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، لـ”القاهرة 24 ” إن معدلات تنفيذ مشروعات الشركات العقارية العاملة بالمدينة تيسر بشكل جيد ولا صحة لتأخر تسليمات العملاء لديها.
    وأضاف، أن كل ما أشيع خلال الفترة الأخيرة بتأخر تنفيذ وتسليم الوحدات لمستحقيها هو أمر عار تماما من الصحة، مؤكدا أن الشركة تساند جميع المطورين العقاريين بتسهيلات غير مسبوقة. “التفاصيل

    خاص .. تطرح وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية عددا من الوحدات التجارية والإدارية والخدمية للبيع بمنطقة الإسكان المختلط بالحي السكني الثالث R 3 بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بنظام المزاد العلني، حسب مصادر بالهيئة لـ”بروبرتى بلس”.
    وقالت المصادر، إن الطرح من المقرر أن يضم عدداً من الوحدات الخدمية والتجارية بمساحات مختلفة تلبي احتياجات وطلبات التنمية بالمنطقة.
    وتمثل طروحات وزارة الإسكان للوحدات الخدمية بالعاصمة الإدارية مؤشرا على حجم الطلب ونمو الأسعار بالمدينة فيما شهدت جميع الطروحات السابقة منافسة قوية ووصلت الأسعار لأرقام قياسية.

    عقد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا موسعًا ، مع ممثلي جميع الشركات التنفيذية المسند لها الأعمال الخاصة بمنطقة الحي السكني الخامس (جاردن سيتى الجديدة)، وكذا المكاتب الاستشارية المشرفة على المشروعات، لمتابعة الأعمال، وتزامناً مع فتح باب الحجز بالحي السكني الخامس “جاردن سيتي الجديدة “.
    وشدد الشربيني، على جميع الشركات المنفذة، وكذا المكاتب الاستشارية العاملة بالحي السكني الخامس، ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالانتهاء من أعمال المشروع، بالمواصفات المطلوبة. “التفاصيل

    أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فوز برج فوربس بالعاصمة الإدارية الجديدة بأفضل ناطحة سحاب تجارية في أفريقيا. وفق “العقارية”
    نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن برج فوربس.
    وأوضح الانفوجراف، إنه في منافسة شديدة لبرج فوربس العالمي مع خمسة مشروعات كبرى دولية تمتد عبر أربع قارات خلال فعاليات جوائز العقارات الدولية (IPA)، فاز البرج بأربع جوائز مرموقة تعكس القيمة التصميمية والتنفيذية “التفاصيل“.

    أضاءت وزارة التضامن الاجتماعي، مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة باللون الأزرق، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتوعية باضطراب طيف التوحد، والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2007، وبدأ الاحتفال به من عام 2008. وفق “الأهرام”. “التفاصيل

    مشروعات العاصمة

    أعلنت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري عن آخر تطورات العمليات الإنشائية لمشروع جاردن سيتي الجديدة، أحدث مشروعات الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة.
    ويشغل جاردن سيتي الجديدة مساحة 885 فدانا، يصل إجمالي استثمارات المشروع إلى200 مليار جنيه، ويتضمن 9 مراحل سيتم بيعها على مدار 5 سنوات حتى عام 2029.
    وصلت نسب التنفيذ الإجمالية للمشروع حتى الآن إلى 100% للهياكل الخرسانية و60% للتشطيبات حيث من المتوقع تسليم المرحلة الأولى من المشروع في أغسطس القادم.
    يضم المشروع 278 عمارة سكنية بإجمالي 21471 وحدة، و107 مبان سكنية مختلط بإجمالي 633 وحدة تجارية 107 فيلات و134 تاون هاوس وتوين هاوس بإجمالي 459 وحدةـ كما يصل عدد وحدات المشروع بالكامل إلى 22563 بحسب محمد الدهان، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري “التفاصيل“.

    يتخطى حجم استثمارات شركة «مصر إيطاليا العقارية» في العاصمة الإدارية الجديدة الـ 56 مليار، وتنتهي من مشروع «البوسكو» بالكامل خلال 4 سنوات بحسب المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة لـ«العقارية»..
    قال، إن مشروع «البوسكو» بالعاصمة يضم مشروعين هما مشروع راديكال-1 وهو تجاري إداري على مساحة 21 فدانا، ومشروع الغابة العمودية – Vertical Forest الأول من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط. “التفاصيل

    وفى نفس السياق قال المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ«مصر إيطاليا العقارية»، إن الشركة ستضخ استثمارات ضخمة بقيمة إجمالية تبلغ 3.9 مليار جنيه خلال عامي 2023-2024 في مشروع «البوسكو» بالعاصمة الإدارية كي تواكب الجدول الزمني للتنفيذ من أجل تسليم العملاء في الموعد المتفق عليه. “التفاصيل

    أعلنت شركة كابيتال لينك للتطوير العقاري تعاقدها مع مكتب هويدي للإشراف على تنفيذ مشروع “كارديا” بالعاصمة الإدارية ومكتب مداد لتنفيذ التصميمات الهندسية المتكاملة لمشروع strip mall & Club house ضمن مشروع كارديا.
    قال أشرف بديع، رئيس مجلس إدارة شركة كابيتال لينك للتطوير العقاري إن مشروع “كارديا – Kardia” يقع في منطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع سكني تجاري إداري متكامل الخدمات بإجمالي استثمارات تتجاوز الـ5 مليارات جنيه.
    كما يضم نادي اجتماعي مخصص للعملاء، ويقع المشروع على مساحة 22 فدانا، وتبلغ المسطحات المبنية بالمشروع حوالي 184 ألف متر مربع، ويضم المشروع 951 وحدة سكنية بارتفاع أرضي و7 أدوار، ومن المخطط بدء تسليم المشروع منتصف 2026. “التفاصيل

    تستهدف شركة كونتكت للتطوير العقارى، تحقيق مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة 3 مليارات جنيه خلال العام الجارى بحسب الدكتور أحمد فكرى، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة».
    قال إن الشركة حققت 1.2 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها خلال العام الماضى 2023.
    وقال إن الشركة تستهدف تسليم 280 وحدة بنهاية العام الجارى فى مشروع «ميركورى مول» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقاً للجداول الزمنية المتفق عليها مع العملاء.
    وأوضح أن الشركة أطلقت مؤخراً رابع مشاريعها فى العاصمة الإدارية، وهو مشروع «Eval Tower»، ويتكون المشروع من برج إداري وبرج فندقى باستثمارات 5 مليارات جنيه، والمشروع فى مرحلة الحفر تمهيداً لصب الخرسانات. “التفاصيل

    أقامت مجموعة BSG حفل سحور لعملاء شركة كونستراكتا للتطوير العقاري وشركاء النجاح للشركة بحسب المهندس الاستشاري بهجت صبري مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة BSG
    وشركة كونستراكتا مملوكة لمجموعة “بي إس جي” وتعمل بالسوق المصري منذ 2011 وقامت بتنفيذ مشروعات تجارية بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة وغيرها، ذلك بالإضافة لنشاط BSG في مجال التطوير السياحي فضلاً عن الحصول على حقوق انتفاع علامات تجارية محلية وعالمية.
    أقيم الحفل في سلسلة “بي زمالك ساوث” وهو أحد فروع (B-CHAIN) التي تمتلكها مجموعة بي إس جي والتي تضم سلاسل مطاعم محلية وعالمية. “التفاصيل

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلي حسابك بالاسفل

استعادة رمزك السري

يرجى إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.