أخبار

شادي الزيات: توقعات بزيادات سعرية بنسبة 10% بالسوق العقاري الفترة المقبلة

أكد الدكتور شادي الزيات، مدير المبيعات بشركة الشرقيون للتنمية العمرانية، أن الزيادة السكانية والطلب الحقيقي هو عنصر أساسي ليكون العقار ملاذ آمن للاستثمار في مصر، كما أن أسعار العقار في مصر لا تنخفض فهو أكثر استثمار آمن في الدولة، لافتا إلى أن انخفاض العائد على الأوعية الادخارية في البنوك يدفع العميل لشراء عقار للاستثمار به.

أضاف في لقاءه ببرنامج بيوتنا على قناة صدى البلد، وتقدمة الاعلامية سماح السعيد أن التوجه العام لتملك وحدة أكثر من تأجيرها وهو عنصر يدعم الإقبال على شراء عقار.

أشار إلى أن الدولة يجب أن تتدخل لتقليل العجز بين المعروض والمطلوب من الوحدات السكنية لكافة الشرائح السكنية، وهي فجوة تتركز في الوحدات الخاصة بمحدودي ومتوسطي الدخل، ويرتبط مفهوم تصدير العقار بالشريحة السكنية الفاخرة، فحجم تصدير العقار العالمي رغم ضخامته إلا أن حصة مصر منه 2% فقد وهي نسبة محدودة جدا.

أوضح أنه يجب معرفة الدول التي تشتري عقارات في خارج بلدها وهي انجلترا ثم روسيا ثم الخليج ولابد من دراسة هذه الأسواق واحتياجات العميل فيها ومعرفة الدول المنافسة لمصر وعناصر المنافسة، كما أن العامل ليس على الدولة فقط ولكن على المستثمر أيضا.

توقع زيادات سعرية بنسبة 10% في السوق الفترة المقبلة، ويجب تحديد طبيعة العميل الذي يتم البيع له هل هو مستثمر أم يشتري ليسكن حتى لا تكرر ظاهرة مدن الأشباح.

أكد أن مسئول المبيعات الذي يقوم بتسويق مشروع خارج مصر يجب أن يكون لديه وعي وعلم شامل بالمشروع والشركة والظروف الاقتصادية لمصر وللعميل المستهدف مع وجود لغة سليمة يمكن من خلالها نقل المعلومة.

أوضح مفهوم الإدارة هو علم بالأساس يستهدف توحيد جهود الأفراد داخل فريق المبيعات لتحقيق المستهدف النهائي للشركة، كما أن البائع المتميز يجب أن يكون لديه طموح وسعي مستمر وتطوير دائم لنفسه.