أخبار

«مدينة نصر للإسكان» تحقق 4.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بنهاية أكتوبر

حققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، مبيعات تعاقدية بقيمة تتراوح بين 4.5 و 4.6 مليار جنيه بمشروعات الشركة حتى نهاية أكتوبر الماضي وتعاقدت مع شركة هيل انترناشونال لإدارة مشروعات ب٤.٥ مليار جنيه.
قال المهندس أحمد الهيتمي، العضو المنتدب لشركة مدينه نصر انها تستهدف زيادة مبيعاتها بالسوق خلال العام المقبل بنسبة 20% مقارنة ب 2019.


أوضح ان الشركة سلمت 1700 وحدة بالمرحلة الأولى بمشروع “تاج سيتي” ويبلغ حجم الإشغالات بها 500 وحدة، كما تقترب الشركة من الانتهاء من انشاءات المرحلة الاولى بمرحلة “كابيتال جرادن” والتي يتم تنفيذها بنظام الشراكة مع شركة بالم هيلز للتعمير ضمن مشروع “سراي”.

أشار إلى أن الشركة تمكنت من تسليم 3000 وحدة بمشروعات “حدائق النصر” وتاج سلطان” و”بريميرا” العام الماضي، كما تستهدف الشركة تسليم 2500 وحدة بمشروعي “تاج سيتي” و”سراي” العام المقبل، بواقع 1000 وحدة بمشروع “تاج سيتي” والباقي بمشروع “سراي”، مؤكدا أن الشركة تسعى لزيادة معدلات التنفيذ بمشروعاتها.
قال أن مشروع “تاج سيتي” يتضمن جزء فندقي عبارة عن فنادق وشقق فندقية وهو ما يدعم المشروع فيما يتعلق بتصدير العقار ويرفع فرص تسويق لعملاء أجانب، لافتا إلى أن نسبة المبيعات لعملاء أجانب في مشروعات الشركة تبلغ حوالي 8%.

أكد أن الشركة تقترب من التعاقد النهائي مع هيئة المجتمعات العمرانية على قطعة أرض بمدينة ناصر “غرب أسيوط”، تخطط الشركة لتنفيذ مشروع سكني متكامل عليها، لافتا إلى أن الشركة لديها محفظة أراضي قوية وترحب بأي مطور لديه جدية للحصول على أرض لتطويرها ضمن مشروعاتها.

اضاف الهيتمي، ان الشركة تعاقدت مع شركة هيل انترناشيونال العالمية لإدارة المشروعات، بقيمة 4.5 مليار جنيه والتي تتضمن أعمال تم اسنادها خلال الفترة من الربع الأخير من 2018 وحتى 2020.


أوضح أنه تم التعاقد مع شركات جاما للإنشاءات ومجموعة الخرافي وريدكون للتعمير بمشروعي “تاج سيتي” و”سراي”، حيث تسعى الشرمة للإسراع بمعدلات التنفيذ بكلا المشروعين، موضحا التعاقد بقيمة 2.4 مليار جنيه مع شركة جاما للإنشاءات، والتعاقد مع الخرافي الكويتية بقيمة 430 مليون جنيه، وبقيمة 1.2 مليار جنيه مع مجموعة ريدكون للمقاولات وبقيمة 250 مليون جنيه مع شركة ميدكوم للقيام بأعمال المرافق.

أضاف المهندس شريف شوقي، الرئيس التنفيذي الفني بشركة مدينه نصر أنه تم التعاقد مع شركتي الجيزة للكابلات وهايدلكو بتكلفة 124 مليون جنيه لضم 5 خطوط كهرباء ضغط عالي بمشروع “سراي” لتوفير مساحات الأراضي غير المستغلة أسفل الكابلات بمساحة تتجاوز الـ600 ألف م2.

تابع: تم توقيع بروتوكول بقيمة 600 مليون جنيه لدفن خطوط الضغط العالي في أراضي مشروع “تاج سيتي” لإعطاء قيمة مضافة للمشروع وتحويلها لكابلات أرضية مدفونة، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة مياه القاهرة الكبرى لتغذية مشروع “تاج سيتي” بـ27 ألف م3 من مياه الشرب يوميا و12 ألف م3 أخرى لري المسطحات الخضراء.
كما تم التعاقد مع شركة مدكور لإنشاء محطة محولات بسعة 175 ميجا فولت أمبير بتكلفة 317 مليون جنيه على أن يتم الانتهاء من تلك الاعمال خلال 18 شهر وتقوم مجموعة شاكر للهندسة الاستشارية بالإشراف على تنفيذ كلا المشروعين.

أشار المهندس وليد عبد الفتاح، نائب أول رئيس شركة هيل انترناشيونال والمدير العام لمنطقة افريقيا، إلى أن اجمالي مساحة مشروع “تاج سيتي” تبلغ 3.5 مليون م2، وتسعى الشركة بالتعاون مع مدينة نصر للإسكان والتعمير لتقديم مجتمعات عمرانية عصرية ومتميزة.
أضاف أن اجمالي حجم أعمال الشركة في السوق المصرية يبلغ 30 مليون دولار، كما تحتل الشركة المرتبة السابعة على مستوى العالم في فئات شركات إدارة المشروعات.

One Reply to “«مدينة نصر للإسكان» تحقق 4.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بنهاية أكتوبر

Comments are closed.