خاص

حوار.. المهندس ماجد صلاح الرئيس التنفيذى للشركة “مدار” تتوقع مليار جنيه مبيعات العام الجارى وتضخ قيمة مماثلة فى الإنشاءات

4،5 مليار جنيه مبيعات أزهى السخنة منذ طرحه للبيع وضخ مليار جنيه فى الإنشاءات

 
تتوقع شركة مدار للتطوير العقارى اضافه مليار جنيه الى مبيعاتها التعاقدية بمشروع ازها العين السخنة خلال العام الجارى ليرتفع إجمالى المحقق من المشروع منذ طرحه فى 2015 الى 5 مليارات جنيه.

قال ماجد صلاح الرئيس التنفيذى لشركة مدار للتطوير العقارى فى حوار خاص لـ”بروبرتى بلس” إن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 4.5 مليار جنيه منذ طرحه فى 2015منها 500 مليون جنيه منذ يناير الماضى وتستهدف إضافة 500 مليون جنيه أخرى بنهاية العام الجارى عبر طروحات جديده لوحدات مميزة.
أشار إلى تجهيز الشركة لطرح 320 وحدة بخدمات فندقية ضمن المشروع على مراحل الفترة المقبلة وأن البيع بالخارج ضمن خطة الشركة والتى تمثل نحو 15% من المبيعات المحققة لعملاء من الخليج وبعض الدول الأجنبية.

يقع مشروع «أزهى» بالعين السخنة على مساحة 400 فدان بما يعادل 1.6 مليون متر مربع ويضم المشروع منطقة تجارية وأخرى رياضية وعددا من الفنادق.أوضح صلاح أن المشروع يشمل 3 آلاف وحدة سكنية تم تسويق نحو 50% منها وتتوقع الشركة إتمام بيعه 2021 وتسلم 250 من المرحلة الأولى بنهاية العام الجارى.

كما يشمل المشروع 5 فنادق تضم 2500 غرفة فندقية وتفتتح77 غرفة منها بأولى الفنادق المنفذة من 144 غرفةإجمالى سعة الفندق ومتوقع تشغيل إجمالى فنادق المشروع فى 2025.أشار إلى أن العدد الأكبر من الغرف الفندقية بالمشروع يأتي ضمن اشتراطات هيئة التنمية السياحية إلا أن خلفية الشركة وتبعيتها لإحدى أهم الشركات السياحية والمتخصصة فى الضيافة يمكنها من الاستفادة من الشق الفندقى بالمشروع.

قال صلاح إن الشركة تمتلك موقفا ماليا قويا وتعتمد بشكل أساسي على التمويل الذاتى والتدفقات النقديةمن حصيلة البيع واستخدمت تسهيلات بنكية بقيمة 350 مليون جنيه تمثل نسبة محدودة من احتياجات المشروع المالية وأن الاقتراض ليس ضمن خطة الشركة للفترة المقبلة.

وتابع: تقترب الشركة من موعد سداد آخر الالتزامات المالية للأرض بدفع آخر قسط نهاية العام الجارى وهو ما يدعم موقفها المالى بتوجيه كامل الاستثمارات للتنفيذ.وانفقت الشركة مليارى جنيه فى إنشاءات المشروع منذ بدء تنفيذه وتخطط لضخ مليار جنيه أخرى خلال العام الجارى استخدمت 600 مليون جنيه منها بالفعل منذ ينايرفيما حصلت على كامل التراخيص وتسلم الوحدات كاملة التشطيب.

ويمتلك المشروع واجهه مائية 60 كلم مباشرة على البحر بالعين السخنة إلى جانب بحيرات صناعية تتخلل المبانى بإجمالي مسطح 140 ألف متر تتيح لـ80 % من الوحدات إطلالة مائية.أشار إلى أن المشروع يضم أنشطة خدمية على الطريق ستكون ضمن المراحل الأخيرة والتى ستخدم القاطنين والمنطقة المحيطة وتعد أحد أهم عناصر نجاح المشروع مع الطلب الكبير عليها وعائدها الاستثمارى المرتفع للشركة بتعظيم أرباح المشروع.وتنفذ الشركة أجزاء خدمية ضمن المرحلة الأولى للمشروع مثل الكلوب هاوس والبيتش كلوبلتوفير خدمات لرواد الوحدات التى تبدأ الشركة تسليمها لحين إنهاء باقى الأجزاء التجارية والترفيهيه بالمشروع.

أوضح أن فكر الشراء فى السخنة لم يعد قاصرا على اعتبارها بيتا ثانى وأصبحت مقصد الشراء للبيت الأول لقربها من العاصمة الإداريةوالتى تضم الأنشطة الخدمية المهمة سواء طبية أو تعليمية وغيرها.قال صلاح إن إجمالى محفظة أراضى الشركة يصل إلى 650 فداناً وتضم مشروع «أزهى» بالعين السخنة و 45 ألف متر مربع «كريزى ووتر» بمنطقة غرب القاهرة بالإضافة إلى قطعة أرض 150 فدانا فى مدينة سفنكس الجديدة جارى تعديل نشاطها بعد صدور قرار تدشين المدينة.

وقال إن أرض كريزى وترمخصصة لأنشطة تجارية وإدارية وفندقية وترفيهية وأنها تتوافق مع التوجه العام فى غرب القاهرة والذى يشهد تنمية كبيرة فى الأنشطة السياحية لتواجد المتحف الكبير بتطوير منطقة الأهرامات ومطار سفنكس وغيرها.

أوضح أن الشركة تترقب تحديد قيود الارتفاعات بالمشروع وتعمل على تحديث التصميمات الهندسية وتصل استثمارات المشروع المبدئية الى 7 مليارت جنيه ومتوقع بدء طرحة للبيع منتصف العام المقبل على أن يقتصر الطرح على أجزاء إدارية.

قال إن الشركة دخلت فى مفاوضات على قطعتة أرض بنطاق محافظة القاهرة فيما وقد صلت المفاوضات لمراحل متقدمة.وقال إن الشركة لا تركز استثماراتها فى منطقة واحدة وتسعى للتنوع المكانى وأنشطة مشروعاتهاوأن تنوع المحفظة الاستثمارية يؤمن الشركة ويزيد من شرائح عملائها.




One Reply to “حوار.. المهندس ماجد صلاح الرئيس التنفيذى للشركة “مدار” تتوقع مليار جنيه مبيعات العام الجارى وتضخ قيمة مماثلة فى الإنشاءات

Comments are closed.